رسوماً اضافية يفرضها الاتحاد الأوروبي على المنتجات الأمريكية


2018-06-21

في اطار ردها على الرسوم التي فرضتها واشنطن على واردات الصلب والالومنيوم الأوروبية ، قررت المفوضية الأوروبية  فرض  رسوم جمركية اضافية على بعض الواردات  من الولايات المتحدة ،  بقيمة 2.8 مليار دولار ستطال منتجات  الصلب والألومنيوم والمنتجات الزراعية  ، اعتباراً من يوم الجمعة حيث سيبدأ الاتحاد الأوروبي  بفرض رسوم استيراد بقيمة 25% على هذه المنتجات .

وفي تصريح لها ، قالت  مفوضة التجارة للاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم : ”  رد الاتحاد الأوروبي متناسب مع قواعد منظمة التجارة العالمية ،  وسيتم التخلي عنه إذا ألغت واشنطن رسومها الجمركية على المعادن ، مضيفة ً لم نكن نريد أن نكون في هذا الموقف”، و أن القرار الأمريكي “الأحادي وغير المبرر” لم يترك خيارا أمام الاتحاد ، إذ أن  الأخيرة  كانت قد فرضت  رسوماً جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم  مبرره ذلك لاعتبارات مرتبطة بالأمن القومي ،  . ما أثار حفيظة الشركاء التجاريين للولايات المتحدة ومن بينهم الصين وروسيا ودول الاتحاد الأوروبي، واعتبرت روسيا القرار غير شرعي، وتوعدت برد مناسب  .

من جهتها قامت بكين بفرض رسوم جمركية على بعض السلع الأمريكية، وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

المصدر: “نوفوستي”

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي