صالحي ينتقد المقترحات الأوروبية حيال الاتفاق النووي


2018-06-20

دعا رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي خلال لقائه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس على هامش اجتماع اوسلو فروم في النرويج الأطراف المؤيدة للاتفاق ومنهم الامم المتحدة والدول الأوروبية الى الاعلان عن دعمهم الصريح له ومواجهة سياسات الرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه الاتفاق, مبينا ان تلك السياسات هدامة وغير بناءة والعودة لاتباعها محكوم عليها بالفشل .

 

ونوه صالحي إلى أن المقترحات الأوروبية حيال الاتفاق النووي غير كافية لتلبية مطالب وطموحات إيران لافتا إلى أن النتائج الحاصلة من الاتفاق في المجالات الاقتصادية والمصرفية والاستثمارية اقل بكثير من المتوقع .

 

وفي سياق منفصل وصف صالحي الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالخطيرة مشيرا إلى أهمية دور إيران للحفاظ على الاستقرار في المنطقة وإمكاناتها خاصة على الصعيدين الداخلي والإقليمي .

 

من جهته أوضح غوتيرس أن الاتفاق النووي والحفاظ عليه يؤديان دورا مؤثرا وبناء في الأمن العالمي خاصة في الحفاظ على نظام حظر انتشار الأسلحة النووية , مجدداً  دعمه الصريح للاتفاق النووي مع إيران بتاكيده على أن مشاوراته مع الدول المتبقية في الاتفاق قائمة من اجل الحفاظ عليه .

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي