مفاجأة “هيونداي”.. سيارة “تمشي على أربع”


2019-01-09

عرضت شركة السيارات الكورية  “هيونداي ” أول سيارة خاصة بها ، يمكنها أن تسير أو تمشي أو تزحف، ما يجعلها تجمع ما بين السيارة والروبوت في آن واحد.

وكشفت  الشركة نموذجا روبوتياً يوضح كيف تعمل التقنية الجديدة، حيث تتحرك عجلات المركبة الأربع وكأنها تمشي، في صورة أشبه بحركة الحيوانات التي تسير على أربع.

وقالت هيونداي : إن القوائم الأربعة قائد السيارة على اجتياز أي تضاريس صعبة يمكن أن يواجهها أي شخص، ما يجعلها مثالية للتنقل في الأماكن الوعرة، أو بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الشركة أن السيارات ستتمتع بفضل هذه التقنية من القدرة على السير على الأسطح المختلفة، والوصول إلى ارتفاع يصل إلى 5 أقدام، حسب ما ذكرت وكالة “رابتلي”.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن هذه المركبات ستكون مخصصة للتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث، للوصول إلى أماكن وعرة وتنفيذ مهمات إغاثة وإنقاذ محتملة.

وقال المتحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية، إن هيونداي اعتمدت رسميا التكنولوجيا الأساسية لعمل تلك السيارة، وستبدأ في وقت قريب بتصنيعها رسميا.

ونشرت هيونداي مقطع فيديو، وهي تتحرك بسهولة على أنواع مختلفة من التضاريس، من الأسطح الملساء إلى الأسطح الحادة إلى الصخرة.

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي